26‏/07‏/2012

افتراضي تحميل كتاب تفسير الأحلام ابن سيرين بحجم 1.71mb

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عبده ورسولة
ن يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا
على بركة الله نبدأ في الموضوع
اسم الكتاب
تفسير الاحلام لأبن سيرين pdf
معلومات عن الكتاب
من اجمل كتب تفسير الأحلام كتاب تفسير الأحلام لـ ابن سيرين
و هو يستخدم اسلوب رائع للشرح والتفصيل بالإضافة الى بساطة
المعنى والكلمة لكي لا يلتبس على احد المعنى

حجم الكتاب
1.71MB
[url[/url]

التحميل

ibn Sirin.rar - 1.7 MB

شرح التحميل من الموقع :


ثم

ثم






هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,,,

يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.

جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

"جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
1. تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.

سادسًا: رسوم دراسية معقولة:
تقدم جامعة المدينة العالمية [MEDIU] تعليماً راقياً برسوم دراسية معقولة، حيث تبلغ الرسوم الدراسية لبرامج الدبلوم في العلوم المالية والإدارية والحاسب الآلي (المعادل لدرجة الليسانس) حوالي [4000] دولار أمريكي لطول مدة الدراسة والتي تترواح ما بين سنتين ونصف إلى ثلاثة سنوات، بينما تبلغ إجمالي قيمة الرسوم الدراسية في برامج البكالوريوس في العلوم الإسلامية واللغة العربية لكامل مدة الدراسة والتي تبلغ أربعة سنوات في حوالي [6000] إلى [7000] دولارأمريكي، ويبلغ متوسط الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير في العلوم الإسلامية واللغة العربية والممتدة لمدة سنيتن حوالي [6000] دولار أمريكي.

اسمحوا لنا أن نختم هذا الخطاب التعريفي بأن نسطر جزيل الشكر والتقدير لكم على اطلاعكم عليه آملين لكم المزيد من النجاح والتقدم والازدهار، ومتطلعين إلى المزيد من آفاق التعاون والتعاضد المثمرة والبناء.

تحياتنا لكم
فريق التسويق بجامعة المدينة العالمية بماليزيا

Unknown يقول...

موقع جامعة المدينة العالمية المتميز على الإنترنت " www.mediu.edu.my "

Unknown يقول...

نظام الدراسة ( التعليم المباشر والتعليم عن بعد ) .
لا يختلف نظام الدراسة في نظام التعليم عن بعد والذي تنتهجه الجامعة ــ من حيث المضمون والجوهر ــ عن نظام التعليم المباشر، وذلك من حيث وجود المنهج الدراسي، والمحاضر، والأنشطة التعليمية، والامتحانات النصفية والنهائية، وغيرها من الأمور الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية، بيد أن الاختلاف يأتي من جهة الأساليب والأدوات التي تستعمل في كل من التعليم عن بعد والتعليم المباشر.
ولكي يتعرف الطالب على طريقة الدراسة لدى الجامعة في هذين النوعين من التعليم، فإننا ومن باب التوضيح نود أن نعقد مقارنة بسيطة بينهما ليتبين الفرق بين النظامين، من حيث الأساليب والأدوات:
) فمن حيث الحضور الشخصي( .
من المعلوم في التعليم المباشر أن الطالب يلزم بالحضور الشخصي للفصول الدراسية بنسبة معينة، ليتلقى تعليمه من الأستاذ مباشرة، وأما في التعليم عن بعد وبحكم وجود شبكة الإنترنت وأدوات التعليم الإلكتروني فإنه يستعاض عن ذلك بأن تكون جميع الأدوات متوفرة بين يدي الطالب من خلال جهازه المتصل بشبكة الإنترنت، كما سيأتي بيانه، وهنا نقول إن الطالب، من بداية إجراءات قبوله إلى استلام نتائجه، لا يلزم بالحضور الشخصي إلا في الاختبارات النصفية والنهائية فقط.
) من حيث المنهج الدراسي (.
فإن الوضع في التعليم المباشر يعتمد على المعلومة التي يلقيها المحاضر في أثناء المحاضرة فقط، وبمجرد غياب الطالب أو المحاضر عن محاضرة ما، فإن الطالب تفوته تلك المعلومات ولا يمكن تعويض تلك المعلومات المخصصة لتلك المحاضرة، هذا بالإضافة إلى كون الطالب غالباً ما يأتي المحاضرة وهو خالي الذهن عما سيتم إلقاؤه في تلك المحاضرة، وأما في التعليم عن بعد فإن المادة العلمية للمقرر يتم إعدادها بشكل مسبق، إذ تقدّم للطالب (المادة العلمية) من خلال روابط للتحميل على بوابة الطالب، من أول يوم دراسي، ويتم عرض المنهج الدراسي بعدة أساليب متنوعة وهي:
1. المحاضرات الصوتية التي يتم إعدادها من أساتذة مشهود لهم بالخبرة والتخصص في تلك المادة المدعمة بالمصادر والمراجع عند كل عنصر من عناصر المحاضرات.
2. الكتاب المقرر الذي تتم صياغته على ترتيب وصورة الكتاب المعهودة.
3. الدروس التفاعلية التي تقوم على أساليب التعلم الذاتي والتفاعل بين الطالب والمعلومة، فهي تحتوي على ملخصات تلك المحاضرات، مدعمة بالتدريبات والتمارين الذاتية التي يتمكن الطالب من خلالها قياس استيعابه وفهمه لتلك المحاضرات.
وبهذه الصورة يتمكن الطالب من تحصيل الفوائد الآتية:
أ ـ تحضير نفسه ذهنياً وعلمياً في المقرر الدراسي، وتحديد الصعوبات والإشكالات التي تواجهه قبل لقائه بالمحاضر.
ب ـ الاستماع إلى دروسه ومذاكرتها في الأوقات التي تناسبه.
ج ـ ضمان إكمال المنهج الدراسي حسب الخطة المقررة في المقرر الدراسي.
) من حيث اللقاء بمحاضر المادة وطرح الاستفسارات. (
ففي التعليم المباشر تنحصر العملية التعليمية بين الأستاذ والطالب غالباً في داخل الصف الدراسي، ومن المعلوم أنه في غالب الأحيان ينقضي أغلب الوقت في شرح المحاضرة، وقد يتبقى الشيء اليسير من الوقت لطرح الاستفسارات والإشكالات التي قد يطرحها الطالب، وفي غالب الأحيان لا يتمكن الطالب من طرح استفساراته أو الإشكالات والصعوبات التي تواجهه في فهم المادة لأسباب متعددة. وأما في التعليم عن بعد فلدى الطالب أكثر من طريقة لطرح استفساراته واشكالاته عن المادة المقررة وموضوعاتها وذلك من خلال الأمور الآتية:
1. اللقاءات المباشرة مع محاضر المادة، إذ يتمكن الطالب من اللقاء بالمحاضر عبر برنامج مخصص لتلك اللقاءات، يتم التواصل فيه عبر شبكة الإنترنت، في لقاءات متعددة تخصّص لهذا الغرض، باعتبار أن المادة العلمية موجودة لدى الطالب بشكل مسبق، فالمحاضر لا يعيد شرح تلك المادة وإنما يخصّص هذه اللقاءات للاستماع للطلاب والإجابة على استفساراتهم.
2. طرح الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني لمحاضر المادة، والذي يستطيع الطالب الوصول إليه عبر برنامج الإدارة التعليمية التفاعلية (عليم ) وهذه الاستفسارات يتم الإجابة عليها من المحاضر، ومن ثم يرسلها للطالب بنفس الطريقة، باعتبار أن لدى المحاضر جميع العناوين البريدية للطلبة والتي تعتبر أحد قنوات التواصل المفتوحة على مدار الوقت بين المحاضر والطالب.
3. طرح التساؤلات والإشكالات من خلال المنتدى الذي يخصّص لكل مادة دراسية، ويكون مفتوحا لجميع طلبة تلك المادة.